دخول الأعضاء

للتــــــــواصل

 تم تحديث الموقع وإصدار نسخة جديدة  

تم تدشين النسخة الجديدة بداية شهر سبتمبر 2015م

يمكنك زيارته على الرابط الأساسي لموقع الاتحاد 

http://www.ysuc.org

المدير التنفيذي للموقع 

مروان حسن

1-9-2015 

 

على طار الفرح

حق لذلك الخريج أن يفرح في تلك الفترة الحاسمة في حياته وهو لاتفصله سوى أشهر قليلة من ذلك اليوم المشهود يوم حمل الشهادة وارتداء زيه الجميل واضعاً قبعة المتخرجين كالتاج على رأسه يتمايل كالأغصان فرحاً يقضي بقية الأيام إن شاء ربه ناظراً إلى الأمام والبصر تخطفه النقاط البعيده

المزيد..

انواع المزاج

المزاج هو الدافع الداخلى لتلبية رغباتنا وهو الذى يؤثر فى سلوكنا وهو يختلف عن الشخصية فالشخصية هى تعبير خارجى قد يظهر أو قد يخفى ما يدور بداخلنا فقد تخفى الشخصية المبتسمة دائما مزاجا متقلب او حزينا او قلقا وقد تظهر العكس
بان يعكس التعبير الخارجى نفس الحالة المزاجية التى يشعر بها الشخص و هذا هو ما يقوله علماء النفس عن أنواع الامزجة.

المزيد..

فكرة لبداية رائعـة في التدريـس


سواءً بدأنا في التدريس مع طلاب مقررات السنة الأولى, أو معطلاب مقررات السنوات النهائية فإنه يتوجب علينا أن نبدأ بتدريس المقرر بداية قويةما أمكننا ذلك. الحماس للعمل في تعليم الطلاب يمكنه أن يعمل تغييرًا كبيرًا فيالكيفية التي يستجيبون بها إلى ما يتعلمون وبالتالي في تقييمهم لمقرراتهم ومعلميهم.

المزيد..

آداب عامة للحوار

 

 

يحتاج الحوار الى آداب عامة ينبغي للمتحاورين أن يلتزمون بها ، لأن الحوار سينهار من قبل أن يبدأ في حالة عدم الأخذ بهذه الآداب العامة ، وهذه الآداب تجعل الحوار مثمرا بإذن الله عز وجل ، وتكون كالمؤشر لإيجابية هذا الحوار أو سلبيته ، وهذه الآداب هي من الأخلاق والأسس التي ينبغي أن تتوافر في كل مسلم وليس فقط في المتحاورين . وهذه الآداب العامة للحوار.

المزيد..

واحة غنّاء في أطياف الذكريات

       يا لله، ما أسرع مرور الأيام، تمر اللحظة تليها اللحظة حتى لا نشعر بها الا وقد مضت سنوات طوال، مرت كلمح البصر، لا ادري ما الذي جعلني اتاسى ، اندم ، مشاعر كثيرة اختلطت في اعماقي حتى لم اعد ادري كيف اكتب وبأي طريقة أصيغ الكلمات.

       قبل بضعة أعوام من هذه اللحظات، كنت هناك، جالسا في صالة أحد الفنادق الذي كنت مقيما فيه في إيوو لبضعة أيام، حيث لم اكن أعرف حينها سر صعوبة الحصول على غرفة شاغرة فيه، الا بعد ان همس لي أحدهم في أذني ليطلعني على سر كثرة نزلاء الفندق من الأجانب وبالذات العرب، قائلا لي أن هذا الإزدحام ما كان ليكون كذلك لولا الخدمات الليلية التي يتميز بها عن غيره ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

المزيد..