تنبيهات عاجلة ومهمة جداً

تنبيهات عاجلة ومهمة جداً

الإخوة الطلاب تهديكم الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين أطيب التحايا  وتتمنى من الجميع  الإلنزام بالاتي:

  1. التركيز على الهدف الذي أتيتم من أجله للصين وهو العلم والمعرفة واكتساب المهارات بشكل عام و في مجال التخصص بشكل خاص ، كما يجب الإبتعاد عما يؤثر على إقامتك كطالب أي كان مصدر هذا التأثير سواء فرصة عمل أو خلافة، والإلتزام بقوانين الجامعات والبلد الذي نقيم فيها.
  2. الإبتعاد عن وعدم تعاطي الممنوعات التي يحرمها ويجرمها القانون الصيني وبكافة أنواعها وخصوصاً القات كونه مصنف من ضمن المخدرات في القانون الصيني وعقوبته قد تصل إلى 10 أو 15 سنة سجن.
  3. حذف جميع المقاطع والفيديوهات والمنشورات والصور التي تتعلق بالحرب أو السياسة في اليمن أو البلدان العربية ، والإبتعاد عن المناكفات والحوارات والجدال السياسي العقيم وعدم نشرها في المجموعات ولحظات الويشات أو وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى.
  4. الأبتعاد عن قيادة الموترات والسيارات إلا إذا كان لدى الطالب رخصة قيادة رسمية صادرة من الصين ، كما يجب على الجميع  سلوك الطريق الصحيح  والسليم لإستخراجها من السلطات الصينية في المقاطعات كون هذا يعزز ثقة السلطات بالجالية اليمنية وعكس هذا يؤثر سلبياً .
  5. يجب على الطلاب الخريجين الالتزام بالقوانين التي تفرضها الجامعات وعدم تجاوزها بعد إنهاء دراستهم ، وكذلك سلوك الطريق الصحيح والسليم للإستفادة من الفرصة التي منحت لهم في الحصول على إقامة عمل ( رواد الأعمال ) وعدم إرتكاب أخطاء بقصد أو بدون قصد من شأنها التأثير على الطلاب الآخرين والجالية ككل.
  6. التعامل بمسؤولية عند استخراج القبولات من الجامعات للطلاب وضمان وصول الطالب للجامعة وألا يكون القبول لغرض الدخول للصين فقط باسم فيزه طالب لأن هذا يؤثر بشكل كبير على سمعة وتعامل الجامعات مع الطلاب اليمنين في الصين.
  7. المنح الصينية بكل أنواعها مجانية 100%  وعلى كل الطلاب التنبه والتحذير من الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال ويبتزوا الطلاب تحت هذا المسمى.  وقد وقع كثير من الطلاب ضحية لهولاء سواء بعدم وجود قبول نهائياً  أو يتفاجى الطالب بحصوله على منحة جزئية  وبشروط أخرى غير معروفة له.
  8. فيز العبور مجانية 100% وعلى جميع الطلاب التنبه لهذا وتوعية الآخرين بهذا الخصوص ، حيث الوافدون للصين بمكنهم اسنخرج الفيز غبر الاتحاد بالتنسيق مع الأخ صادق العنثري ، والمغادرون للصين بالتقديم في موقع الشرطة السلطانية العُمانية و بالتنسيق مع الشيخ مبارك.
  9. انتشر في الآونة الأخيرة أشخاص وجهات تقدم خدمات إستخراج القبولات لطلاب النفقة الخاصة سواءً لدراسة اللغة أو التخصص ولا يهمها مصلحة الطالب والهم الأساسي هو الربح والربح فقط ، ولوحظ أنه يتم إيصال الطلاب إلى جامعات وكليات ليس لديها إمكانات كافية لتدريس اللغة أو التخصص بقدر الفلوس التي يدفعها الطالب، فيما لو دفعها و درس بمكان متميزأخر لكان افضل.
  10. أنتشر في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت إعلانات تسجيل الطلاب في جامعات ومعاهد صينية لغرض الحصول على الإقامة فقط ، ويتم التسجيل في الجامعات وبدون الحضور للدراسة وهذا يسيئ للطلاب اليمنيين وللجالية اليمنية بشكل عام وهذا سيفرض على الحكومة الصينية أن تتعامل معنا وفق نمط خاص لا نتمناه جميعاً .
  11. الإنتباه لمواعيد إنتهاء الفيز وتجديد الفيز قبل انتهائها بفتره كافيه حتى لآ يتعرض الطالب لعقوبة كسر الفيزة والترحيل من الصين. وهناك بعض المفاطعات بدأت تتعامل مع اليمنين بشكل خاص وترفض تجديد إفاماتهم أو  إعطائهم فيز رغم حصولهم على منح.
  12. تجديد الجواز ونقل الفيزه من الجواز القديم الى الجديد يجب أن يتم خلال شهر (بعض المدن أسبوع واحد فقط) من تاريخ إصدار الجواز أو وصوله إليك، بشرط الاحتفاظ بقسيمة البريد الدي اتش ال أو غيره واحضارها الي مكتب الهجرة والجوازات اثناء التقديم.
  13. اثناء السفر الي المدن الآخري للزيارة أو السياحة أو لأغراض اخرى يجب تسجيل الاسم في مكتب البوليس المحلي إذا كنت مقيم عند أحد أصحابك (خاصة إذا كان صيني) أو في الفندق المقيم فيه (الفنادق التي بُسمح لها استقبال الأجانب فقط).
  14. على الجميع وضع لاصق أو الكتابة في الصفحة الأولى للجواز البيانات التالية: اسم صاحب الجواز ورقم هاتفه ورقم هاتف زميل قريب له هذا من شأنه يسهل إعادة الجواز في حالة الفقدان.
  15. هناك ظاهرة ملفته للنظر تجاهنا كيمنيين رغم أهميتها و أنها تمثل صورة تكافيلة رائعة ، لكن إنتشار هذه الظاهرة من الجميع وبصورة غير مقننة وغير مرتبة ولحالات ترتكب مخالفات أحياناً، وأحياناُ حالات لديها تأمين، أو حالات سفارتنا ملزمة بحلها ، والجميع  ينشر في اللحظات وبصورة ملفتة لباقي الجاليات وللسلطات ، لذلك نتمنى أن يتم تنظيم هذه التبرعات بواسطة الجاليات والأكتفاء بجروب أو جروبين على الأكثر ومنع الحملات الفردية والحد من النشر في اللحظات.
  16. على الجميع التأمين على انفسهم وعوائلهم  ووممتلكاتهم الثمينة خصوصاً طلاب النفقة الخاصة و أصحاب العائلات كون هذا سيحد من جمع التبرعات في حالة حصول طارئ لا سمح الله ، وكون التأمين هو الوسيلة المتاحة في  الصين .

الهيئة الإدارية لاتحاد الطلاب اليمن في الصين

04/09/2017

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله