اللجنة الطلابية بتشانغشا تقيم حفل تكريم ل 37 خريج دفعة سوا نبنيها 2017م

اللجنة الطلابية بتشانغشا تقيم حفل تكريم ل 37 خريج دفعة سوا نبنيها 2017م

اللجنة الطلابية بتشانغشا تقيم حفل تكريم ل 37 خريج دفعة سوا نبنيها 2017م

 

برعاية كريمة من نزار للخدمات والترجمة وفِي إطار أهداف اتحاد طلاب اليمن في الصين أقامت اللجنة الطلابية في مدينة تشانغشا يوم الجمعة الموافق 30-6-2017م حفل تكريم الخريجين من مختلف جامعات تشانغشا دفعة سوا نبنيها 2017م والذي حضره عدد كبير من الطلاب اليمنيين والعرب ورئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين.

 

سوا نبنيها اسم وشعار خريجي جامعات تشانغشا الذين جمعهم روح الإخاء  والمحبة جمعهم الإخلاص والمثابرة الجد والاجتهاد  سنوات انقضت صبروا فنالوا اجتهدوا فأبدعوا وتميزوا ، سهروا الليالي وزرعوا فجنوا وقطفوا أفضل الثمار، وحصدوا أفضل المحصول ،سنين انقضت كان لهم فيها ذكريات رائعة ومعاناة تحملوها وتعلموا منها الكثير والكثير كان يوماً أكاديمياً وفنياً ولقاء أسري ودي وأخوي جمع كل الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات داخل مدينة تشانغشا مع أطفالهم وأسرهم في قاعة احتوت الجميع وهم يباركون لكل الخريجين على أنغام الطرب والفن اليمني الأصيل من رقص وفيديوهات عرضت حضارة امتدت لآلاف السنيين.

حيث افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الذي وقف الحاضرين جميعاً احتراماً وتقديراً وحباً للوطن الغالي. كانت الكلمات والترانيم والمقدمات البلاغية من السنة مقدميّ الحفل و التي تتغنى بوطننا الحبيب وبالخريجين حاضرةً وبقوة عاشها الجميع واستلطفها الحضور.  أما كلمة الاتحاد و اللجنة الطلابية والتي ألقاها رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين رئيس اللجنة الطلابية بتشانغشا  والذي عبر فيها عن سعادته بتخرج كوكبه من أبناء اليمن شباب المستقبل الذي سيحملون على عاتقهم صنع اليمن الجديد حيث قال يجب أن نضع أمام أعيننا قضية هامة ألا وهي العطاء للوطن وهذا العطاء يعني البحث والدراسة والنشر والتفوق والإبداع،  من أجل  أن نتمكن من ارتقاء أعالي سلم المجد العلمي، و أختتم كلمته بخالص و أرق التهاني والتبريكات للإخوة والأخوات الخريجين في مدينة تشانغشا للعام 2017 وتمنى لهم السداد والتوفيق في حياتهم العلمية والعملية كما قدم الشكر والتقدير والعرفان للراعي الرسمي والحصري لهذا الحفل نزار للترجمة والخدمات العامة ولكل من ساهم في إعداد ونجاح هذا الحفل . ثم أُلقيت كلمة الراعي الرسمي الأستاذ /حيدر نزار والذي ألقاها بالنيابة عنه الأخ محمد مياس حيث قال الأستاذ /حيدر أنه لمن دواعي سروري أن أتشرف بالرعاية الرسمية لدفعة سوا نبنيها شباب اليمن بناءة المستقبل وسر نهضة اليمن وتقدمها حيث قال الراعي الرسمي سأظل دائماً إلى جانب الطلاب داعماً لهم في كل قضاياهم فهم الرصيد الفعلي للوطن ، ومركز خدماتنا تم إنشاءه لكي يلبي طموحات الطلاب في تذليل الصعاب فأتشرف بخدمتكم جميعاً في أي وقت. كلمة الخريجين والتي ألقاها نيابة عنهم الطالب /نديم الجنيد حيث قال يسعدني ويشرفني جميعاً أن أقف أمامكم اليوم متحدثاً باسمكم وإنه ليسعدني أن أقف أمامكم لترجمة ما يدور بخلدي وخلد زملائي الخريجين والخريجات وإن لم يكن حديثي بالنيابة عنهم بالقدر الذي يمكن أن يعبرون بطلاقة وشغف. وقال ايضاً تعلمنا خارج اليمن كيف نعيش، ونقاسي قسوة المناخ والغربة، إلى جانب ذلك اتذكر زملائي وما تعلمت منهم ومن شخصياتهم الجذابة وهدؤهم الملائكي والذي لا يخلو من السلام وبياض القلوب، أتذكر أني اصحو في الصباح وأغني لليمن ونتطلع للمستقبل المشرق لها. كما تم عرض العديد من الفقرات الفنية والسحب على جوائز الحفل المقدمة من مطعم علاء الدين.

اللحظات الأروع والأفضل لحظات من تم إعداد الحفل واجتمع الحضور لأجلهم لحظات تكريم الخريجين من قبل رئيس الاتحاد واللجنة الطلابية حيث تم توزيع الشهادات التقديرية وهدية صغيرة معبرة تحتوي في وسطها علم اليمن. كما تم تكريم الطلاب الذين ساهموا في الإعداد والتجهيز للحفل وإخراجه بالصورة الرائعة بوقت قصير وقياسي، بعدها تم التقاط الصور التذكارية للخريجين.

هذا وقد عبر الخريجين عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة وعن شكرهم الكثير لهذه اللفتة الكريمة من اللجنة الطلابية والاتحاد والراعي الرسمي للحفل وكذلك لكل زملائهم الذين شاركوهم الفرحة وقد نال الحفل إعجاب الحاضرين.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله