اللجنة الطلابية بمدينة تشانغشا تقيم حفلاً عيدياً وتكرم الخريجين

اللجنة الطلابية بمدينة تشانغشا تقيم حفلاً عيدياً وتكرم الخريجين

تاريخ الـ  17/6/2018م  كان يوماً سعيداً ومميزاً من أيام تشانغشا, فضمن أنشطتها الاجتماعية وعلى وقع مساء عيدي بهيج, أقامت اللجنة الطلابية بمدينة تشانغشا حفلاً فنياً احتفائياً بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام 1439هـ , كما احتفل الحاضرون فيه بـ كوكبةٍ من خريجي وخريجات المدينة لعام 2018م. وما ميَّز الحفل أيضاً الحضور الفاعل والرائع لـ طلاب وطالبات المدينة اليمنيين, وبمشاركة بعض الزملاء الطلاب والطالبات العرب.

تخلل الاحتفال فقرات فنية متنوعة ورقصات شعبية فلكورية, كما أزدان الحفل بمشاركات فنية رائعة لفريق الأطفال.

وابتدأ الحفل, بآيٍ من الذكر الحكيم, ثم تأدية النشيد الوطني. وبعدها دخول الخريجين. وألقيت في الحفل عدد من الكلمات والتي تطرقت الى جوانب مختلفة.

كلمة اتحاد طلاب اليمن في الصين القاها لبيب شائف, المسؤول الاعلامي للاتحاد اشارت الى تناولات مختلفة, وأبرزت دور الكيانات المجتمعية والنقابية في بلدان المهجر وأهميتها في صناعة وطن بديل في بلد الاغتراب, كما تطرقت الى دور الاتحاد واهتمامه بالمناسبات الدينية و الوطنية, وبالجانب الاجتماعي ككل , ابتداءً باستقبال الطلاب الدارسين الجدد واقامة حفلات الاستقبال لهم واقامة أيضاً حفلات الخريجين, كما طالب الجهات الرسمية المختصة بالاهتمام بأوضاع الدراسين وحل كافة قضايا الطلاب العالقة والتي سبق وأن تم الرفع بها وتُوبعت من قبل الاتحاد. كلمة اللجنة الطلابية, القاها الاخ محمد سالم رئيس اللجنة, تحدث فيها عن أهمية العيد ودوره في صناعة الفرحة. كما هنأ في كلمته طلاب وطالبات المدينة بعيد الفطر المبارك, وايضاً خريجي  “دفعة نهضة وطن” للعام 2018, واختتم كلمته بشكر كل من ساهم في انجاح الحفل وأخرجوه بهذه الصورة الرائعة, وكل المشاركين في هذا الاحتفال, كما أثنى في كلمته على داعم هذا الحفل الكبير . كما القى الاخ عبد الله العقاب كلمة رائعة, نيابة عن خريجي “دفعة نهضة وطن”, تحدث فيها عن أهمية العلم والعلماء, كما بعث من خلالها بـ عدد من الرسائل الهامة والمعبرة نالت اعجاب الحاضرين.

و شارك الزملاء في فريق الرقص بعدد من الرقصات الشعبية, والتي تنوعت بين الرقص اللحجي, والشرح الحضرمي, كما ساهم الزملاء السوريون برقصة “الدبكا الشامية”, وتخلل الحفل أيضاً عدد من المشاركات الفنية المتميزة لفرقة الاطفال, وغيرها من الفقرات الفنية.

واختتم الحفل بتكريم الخريجين والخريجات وتوزيع شهائد التكريم من قبل اللجنة الطلابية بمدينة تشانغشا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد