تميز خيمة اليمن في الحفل الثقافي السنوي للطلبة الاجانب في جامعتي الخاخاي والنورمال – نانجين

تميز خيمة اليمن في الحفل الثقافي السنوي للطلبة الاجانب في جامعتي الخاخاي والنورمال – نانجين

 

شارك طلاب مدينة نانجين في فعاليات الحفل الثقافي الذي اقيم في جامعتي الخاخاي 河海大学 ونانجين نورمال 南京师范大学  بالمدينة نهاية الاسبوع الماضي ، حيث كانت مشاركة الطلبة اليمنيين مشاركة رائعة وبصورة فنية جميلة سواء في نقل مظاهر ثقافتهم وحضارتهم أو عرض الفلكلور الشعبي اليمني الفني في مجال الموسيقى والبرع والرقص ، وكذا عرض التراث التاريخي والتقليدي للزي الشعبي بالمظهر الجميل والذي نال استحسان جميع الحضور ..

وبحضور بارز لعدد كبير من طلبة المدينة من كافة الجامعات، بدأت خيمة اليمن الحفلين بعرض فقرات وبرامج الحفل المعدة مسبقاً من قبل طلبة الجامعة ، منها الرقصات الشعبية كرقصة البرع واللحجي ، ومن ثم عرض صور و معالم تاريخية عن اليمن على اللوحات المطبوعة بالاضافة لفقرة تعريفية لبعض الأكلات اليمنية المتنوعة التي تم توزيعها في الحفل.

كما تزين الحفل بحضور بعض أبناء الطلبة اليمنيين مكتسيين بالزي الشعبي التقليدي بكافة أنواعه كما شاركوا برقصة شعبية لفتت أنظار الحاضرين ونالت إعجاب الكثيرين خصوصا الجمهور الصيني.

هذا وتتقدم اللجنة الطلابية بالشكر الجزيل لجميع الطلاب الذي شاركوا اخوانهم في الحفلين الثقافيين ولكل من أعد واحضر الاكل الشعبي للحفل وساهم في هذه الفعالية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى