الراعي الذهبي

الهيئة الإدارية توجه مذكرة لرئيس مجلس الوزراء بخصوص تذاكر الخريجين 2017 والرسوم الدراسية للعام 2017/2016 لطلاب الصين

الراعي الماسي

                     

وجهت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مذكرة لرئيس مجلس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر بخصوص تذاكر الخريجين للعام 2017 والرسوم الدراسية للعام 2017/2016 لطلاب اليمن في الصين , المذكرة كالتالي : 

الموضوع/ تذاكر الخريجين 2017م  والرسوم الدراسية للعام 2016/2017م لطلاب الصين.

يهديكم إتحاد طلاب اليمن في الصين أطيب التحايا و أصدق الأمنيات  ويتمنى لكم دوام التوفيق في مهامكم وأعمالكم  بالاشارة إلى الموضوع أعلاه وبناءً على توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بتشكيل لجان لحل مشاكل الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج وصرف مستحقاتهم المالية بصورة عاجلة.  لكن الملاحظ أن اللجان التي تم تشكيلها والأجراءت التي تم اتخاذها ضاعفت معاناة الطلاب ولم نرى إلا التسويف والمماطلة في حل مشاكل الطلاب أبتدأ من الملحقية والسفارة وحتى أكبر مسؤول في حكومتنا الشرعية.

إن قضية تذاكر الخريجين والرسوم الدراسية تحتاج حلول عملية عاجلة ولا تحتاج تغريدات في مواقع التواصل الإجتماعي وتصريحات للإستهلاك الإعلامي.  لقد تم عمل تعاميم بشأن توفير تذاكر للخريجين والعالقين برعاية مركز الملك سلمان من قبل السفارة والملحقية الثقافية ببكين لأكثر من مرة  وأرسل الخريجين بياناتهم، وتم متابعة السفارة والملحقية منذ وقت مبكر و بإستمرار لكن مع الأسف  تم الرد  في آخر الأمر بالإعتذار بأنه لا توجد تذاكر من مركز الملك سلمان ، وكذلك لم يتم التعزيز يمستحقات التذاكر من الحكومة.

القضية الاخرى الرسوم الدراسية والتي تأخرت لمدة عام رغم المتابعة المستمرة على كافة المستويات لكن دون جدوى، هناك طلاب على وشك التخرج وترفض الجامعات السماح  لهم بدخول الامتحانات النهائية والبعض لم تسمح لهم بالمناقشة أو إعطائهم شهادات التخرج. 

وتجدر الإشارة إلى أن معظم الخريجين سوف تنتهي إقاماتهم في 15-7-2017 م ولن يسمح لهم بالبقاء في الصين ولن تمدد لهم جامعاتهم الإقامة كونهم لم يدفعوا الرسوم الدراسية أساساً ، وفي حالة تجاوز مدة الإقامة القانونية فالغرامة  100دولار عن كل يوم ، وهذا يمثل عبء إضافي على الطلاب وعوائلهم إضافة إلى أعباء السفر عبر سلطنة عمان أو بلد أخر للعبور وتكاليف الفيز لهذه البلدان.

وعليـــــــــــــــــه …           

فاننا نناشدكم الله تحمل المسئولية التاريخية والانسانية و التوجيه إلى من يلزم بسرعة حل مشكلة التذاكر والرسوم الدراسية لطلاب الصين و معالجة أوضاعهم و سرعة التعزيز بمستحقاتهم المالية وبصورة عاجلة وفقاً لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية للوقوف على مشاكل الطلاب المذكورة أعلاه وحلها جذرياً.

وتقبلوا خالص التحية “””

الهيئة الإدارية لإتحاد طلاب اليمن في الصين

12.06.2017

 

الراعي الفضي
الراعي البرونزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى