أبناء اليمن في مدينة ووهان الصينية يحييون الذكرى 27 ليوم الوحدة المجيد

أبناء اليمن في مدينة ووهان الصينية يحييون الذكرى 27 ليوم الوحدة المجيد

يوم من الدهر لم تصنع ملامحه شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا

احيى طلاب مدينة ووهان مساء يومنا أمسيات وطنية في مختلف جامعات ووهان احتفاء بالذكرى السابعة والعشرين للثاني والعشرين من مايو المبارك يوم إعادة لم الشمل، حيث شهدت جامعات المدينة احتفالية لم يسبق لها نظير بين أبناء الوطن.
فبعد ان تعذر على اللجنة إيجاد مكان موحد لإقامة الاحتفالية تقرر حينها إقامتها في كل جامعة على حدة.

حيث اقيمة الأمسية الوطنية ليومنا هذا في كل من جامعة الليقون والخواكه وكلية التونجي الطبية شارك في كل تجمع سكاني ما لا يقل عن ٢٠ طالب تقريباً من شتى أطياف ومناطق الوطن الحبيب شماله وجنوبه شرقه وغربه. حيث استهل الجميع الأمسية بالنشيد الوطني، وتوزيع الاعلام والملابس التي تحمل شعار وعلم الوطن، في وجود العديد من الاطفال، ثم عقب ذلك تقطيع كيكة تحمل شعار يوم الوحدة في كل جامعة على حدة، تلى ذلك إلقاء كلمات معبدة عن أهمية هذا اليوم العظيم.
ففي جامعة الليقون ألقى رئيس اللجنة الطلابية الاخ عمار الديفل كلمة بهذه المناسبة عقبها كلمة للاستاذ طارق الشريف ومحمد النوعه ، وعلى نفس الصعيد فِي كلية التونجي الطبية ألقى د. طالب المعمري ود. حسن المنصوب كلمة حول هذه المناسبة متحدثين عن حال اليمن قبل الوحدة وبعدها وعن اهمية تمسك أبناء الوطن في الغربة باللحمة الوطنية بعيذاً عن المناكفات السياسية والتعصبات التي يمر بها الداخل، كما أنشد د. عمر حاجب ود. زكريا الربادي بعض من الأناشيد الوطنية في تفاعل ملحوظ من الحاضرين.
ومن جانب اخر وأثناء تقطيع كيكة الأمسية التي أعدها طلاب جامعة الخواكه قام ثلاثة من المشاركين بتقطيع الكيكة في منظر جمالي مهيب حيث كتب احدهم على ساعده كمة “عدن” ممثلاً لجنوب الوطن، والآخر مدينة “صنعاء” ممثلاً شماله، وتوسطهم الدكتور رفيد ابو زيد كاتباً على ساعده جملة “يمن واحد” دلالة على أن اليمن من اقصاه الى أدناه يمن واحد على مر التاريخ. وفِي مقابلهم تم إشعال شموع على شكل “22 May”.
واختتمت الأمسية بصور جماعية لكل المشاركين بكل جامعة على حدى.

هذا وتتقدم اللجنة الطلابية بالشكر الجزيل لكل من ساهم وساعد وشارك في إنجاح هذه الأمسية الوطنية، سائلين المولى عز وحل أن يحل الأمن والامان والوحدة والرخاء على وطننا الحبيب…

[mks_col] [mks_one_third][/mks_one_third] [mks_one_third][/mks_one_third] [mks_one_third][/mks_one_third]

[/mks_col]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى