طلاب اليمن يحرزون المركز الاول في الحفل الثقافي لجامعة الفضاء و الطيران

شاركت اللجنة الطلابية بمدينة شيانغ في الحفل الثقافي الذي اقامته جامعة الفضاء و الطيران بمدينة شيانغ شمال الصين shenyang aerospace university .

وقد قام الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة بالتنسيق مع اللجنة الطلابية في المدينة بالترتيب و الاعداد للفقرات التي سيتم عرضها في الحفل .  وقد شهد الحفل تنوعاً ثقافياً عالمياً شاركت فيه العديد من الدول بعروض للملابس و الأكلات الشعبية و عروض خاصة للفنون و الرقصات و الفولكلور لكل دولة.

و استقبل فريق الإعداد بزيهم التقليدي زوار الحفل الثقافي في جناح خاص تم فيه عرض صور و معالم تاريخية عن اليمن ، كما احتوت الخيمة على بعض الأكلات اليمنية التي نالت استحسان الزوار ، و شارك الفريق الفني برقصة شعبية و رقصة برع ، نابت كذلك استحسان الحضور و تصفيقهم .

و في نهاية الحفل قامت اللجنة المنظمة للحفل بالجامعة بتقييم مشاركات مختلف الدول ، وحصلت اليمن على المرتبة الأولى بتقييم اللجنة و بشهادات الحضور .

و قد أشاد الاخ مصطفى المرح رئيس لجنة الإعداد في فريق اليمن بجهود الشباب في الجامعة و اللجنة الطلابية في الإعداد و المشاركة الفاعلة في هذا الحفل  و تقديم صورة مشرقة عن اليمن و حضارته و تراثه العريق ، كما اشاد الاخ عمار الصرمي رئيس اللجنة الطلابية بجهود لجنة الإعداد في تشريف اليمن في مثل هكذا مناسبة و أضاف ان هذا يعبر عن عراقة الثقافة اليمنية و ذوقها الفريد وشدد على فوز طلاب اليمن بالمركز الاول ليس محسوبا لطلاب مدينة شيانغ بل هو فوز لليمن أرضاً و ثقافةً و تراثاً و انساناً ، و يدل دلالة كبيرة عن وحدة الثقافة و التراث و الشعور في اليمن من شماله الى جنوبه.

و عقب تسلم جائزة المركز الاول اعلن فريق الاعداد اهدائهم الفوز لليمن واليمنيين بكل مكوناتهم سائلين الله أن يَمُنَّ على اليمن الحبيب بالأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى