الراعي الذهبي

مسابقة الرسم العربية الاولى للاطفال بمدينة ووخان

الراعي الماسي

في إطار الأنشطة المنظمة والمعدة من قبل اللجنة الطلابية بمدينة ووهان لاتحاد طلاب اليمن في الصين، نظمت اللجنة مسابقة الرسم الأولى للأطفال العرب بالمدينة، والتي تهدف لاكتشاف مواهب الاطفال في مجال الرسم ورعايتها وتشجيعها على الاستمرار في هذا المجال، وتسليط الضوء على هكذا أنشطة ومواهب حتى تصقل جيداً، فقد انتهت مساء يوم أمس الأثنين فترة التصويت والتقييم للمسابقة، والتي شارك فيها تسعة أطفال بمشاركاتهم الخاصة وتم قبول مشاركتهم وفقا لشروط ومعايير المسابقة. حيث امتازت المسابقة بالرسم الحر الغير مقيد بموضوع معين، مما عكس إهتمامات الرسم لدى الاطفال المشاركين بمختلف أعمارهم.

فبعد انتهاء فترة استقبال المشاركات، تم عرض المشاركات على لجنة التحكيم المتخصصة لتقييمها، عقبها بدأت مرحلة التصويت للجمهور حيث ستوزع النتائج كالتالي:
– نسبة تقييم اللجنة للمشاركة = 50٪‏
– نسبة تصويت الجمهور للمشاركة = 50٪‏

وقد استمرت فترة التصويت لمدة يومين ونصف، وتم إنهاء موعد التصويت الساعة 8 مساء يوم الأحد ولَم يتم اعتماد اي ترتيب للاصوات بعد هذا التوقيت.

وقد شهدت المسابقة تنافس كبيراً بين الاطفال في مختلف الإعمار ما دون سن 12 سنة، حيث كانت تقييمات لجنة التحكيم متقاربة والتي راعت معايير تخصصية راعت فيها التناسب مع المرحلة العمرية لكل مشاركة على حدا، كما كانت مرحلة تصويت الجمهور حماسية حيث وصل عدد مشاهدات رابط التصويت ما يزيد عن ستة الآف مشاهدة، وقد تجاوز عدد المشاركين في التصويت أكثر من 600 صوت. وهذا أن دل دل على شيء إنما يدل على إبداع مشاركات أطفال مدينتنا الذي أبهرت مشاركاتهم ولفتت أنتباه العديد من المشاركين في التصويت داخل وخارج المدينة خصوصاً في خانة التعليق على منشور التصويت.

وبخصوص تكريم الفائزين، فقد تقرر تكريم المشاركة الفائزة بالمركز الأول بكأس المسابقة، وجائزة كراسة رسم وتلاوين وأيضا سيتم تكريم جميع المشاركين بجوائز عينة تقديراً لجهودهم المبذولة ومشاركاتهم الرائعة. ونعلن لكم الآن نتائج المراكز الثلاث الأولى للمسابقة كالتالي، مرفق صورة توضيحية بجميع النتائج:
– حيث حازت الصوره رقم ثلاثة بالمركز الأول، وهي للطفلة جنات عدنان مسمار (7 أعوام).
– وحازت الصورة رقم واحد بالمركز الثاني، وهي للطفل عبد الله محمد هزبر (11 عاماً).
– وحازت الصورة رقم أربعة بالمركز الثالث، وهي للطفل عبد الله حسن المنصوب ( ٥ سنوات ).

وعلى الرغم من نتائج التصويت والتقييم إلا أن جميع المشاركين في نظرنا تعد فائزة فقد قدموا كل ما يستطيعوا، وبذلوا جهودهم وطاقتهم لإيصال مشاركتهم للجميع رغم اختلاف أعمارهم، ونحن هنا إذ نهنىء جميع المشاركين كُلٌ بإسمه وصفته، ونهنىء أولياء أمورهم وندعوهم لتحفيز أطفالهم والاستمرار في تشجيعهم.

وبدورنا في اللجنة الطلابية بالمدينة نعلن عن مفاجئة سارة لأول مرة، وهي إقامة ورشة عمل تدريبية للرسم للأطفال قريباً بالمدينك بقيادة الفنانة التشكيلية المعروفة أ/ أنفال المغلس – ماجستير فنون تشكيلية (رسم ونحت) جامعة القاهرة، وسيعلن عن موعد إقامة الورشة قريباً، فلها جزيل الشكر على مبادرتها الطيبة.

[mks_col] [mks_one_third][/mks_one_third] [mks_one_third][/mks_one_third] [mks_one_third][/mks_one_third]

[/mks_col]

الراعي الفضي
الراعي البرونزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى