برعاية منصة HNFSC وبمساهمة من اللاعبين اللجنة الطلابية بتشانغشا تقيم الدوري العربي الأول لكرة القدم فبراير 2017م

برعاية  رسمية كريمة  من منصة   HNFSC وبمساهمة من اللاعبين أقامت اللجنة الطلابية في مدينة تشانغشا  دوري خماسي بإسم الدوري العربي الأول لكرة القدم  فبراير 2017  وبمشاركة 6 فرق ( 36 لاعب )  من الطلاب العرب ( اليمن – السعودية- سوريا- جيبوتي – فلسطين – ليبيا ) وذلك في ملاعب جامعة الجوندا  يومنا هذا الاربعاء الموافق 15/02/2017م ، يأتي  تنفيذ هذه الدوري  ضمن فعاليات  البرنامج الشتوي الرياضي للجنة الطلابية بتشانعشا ، واستمراراً لتنفيذ خطط وأنشطة اللجنة الطلابية بالمدينة في إطار الخطة السنوية لإتحاد طلاب اليمن في الصين .

بمشاركة 36  لاعب من الطلاب العرب في  مدينة تشانغشا تم تقسيم الطلاب إلى 6 فرق في مجموعتين، كل مجموعة تنافس فيها ثلاث فرق بطريقة النقاط. المجموعة الأولى ضمت الفريق الثاني ،الخامس والسادس، بينما ضمت المجموعة الثانية الفريق الأول ،الثالث والرابع.

أنطلقت صافرة البداية الساعة الثالثة عصراً لتبدأ تصفيات الدور الأول  بمبارة جمعت الفريق السادس والثاني من المجموعة الأولى ، والفريق الأول والثالث من المجموعة الثانية ، ثم تلتها عدد من المباريات جمعت باقي الفرق قدم خلالها الشباب إبداعات ولمسات فنيىة رائعة امتعت الحاضرين، واختتمت تصفيات الدور الأول بتصدر الفريق السادس أولا برصيد 6 نقاط كاملة، فيما حل الفريق الثاني ثانياً برصيد 3 نقاط . كما اسفرت تصفيات المجموعة الثانية بتصدر الفريق الثالث برصيد 4 نقاط وفارق الأهداف ، فيما حل الفريق الأول في المرتبة الثانية  برصيد 4 نقاط.

أخذت الفرق المتنافسة إستراحة قصيرة  و من ثم تواصلت منافسات دوري نصف النهائي  وبهمة عالية وحرص شديد من الفرق للتأهل إلى الدوري النهائي ، هذه المرة كانت المواجهة بين الفريق السادس المتصدر من المجموعة الأولى والفريق الأول ثاني المجموعة الثانية اشتعلت المباراة بتقدم القريق السادس في الشوط الأول ، ثم بدأت أحداث الشوط الثاني ولمم الفريق الثاني جراحة واستعاد نشاطة وحيويته وسجل هدف التعادل لتنتهي المبارة إلى ركلات الترجيح والتي من خلالها استطاع الفريق السادس أن يحسمها لصالحة وتصدرإلى الدوري النهائي. في الجانب الآخر اقيمت مباراة جمعت بين المتصدر من المجموعة الثانية القريق الثالث  والفريق الثاني  من المجموعة الأولى وقدم الفريقين مباراة رائعة كان التفوق فيها ظاهراً وجليا للفريق الثالث حيث حصد فوزأ كبيراً ومستحقاً وينتيجة قاسية 5-1 وبالتالي خطف بطاقة التأهل الثانية للدور النهائي.

   في الدوري النهائي انحصرت المنافسة بين الفريقين الثاني بقيادة الكابتن الليبي مؤيد و الفريق السادس بقيادة الكابتن ماجد الملاح  وكليهما من المجموعة الحديدية المجموعة الأولى. بدأت فعاليات المبارة بحماس شديد وتفاعل من جمهور الحاضرين ، وارتفعت وتيرة الحماس ذروتها عندما تقدم الفريق السادس بالهدف الأول وهذا زاد اللقاء سخونة ومتعة وإثارة لكن سرعان ما تم تحقيق التعادل بهدف رائع من اقدام مؤيد وانتهى الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين ،عاد الفريقين ليكملا الشوط الثاني وكل فريق عينه على الفوز لا غير وكان شوط سباق مع الوقت  قدما خلالها الفريقان مباراة الكبار لكن انتهى الشوط الثاني بالتعادل 2-2   ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح وكالعادة نجح الفريق السادس بحصد المركز الأول ليتوج بلقب بطل الدوري العربي الأول لكرة القدم فبراير 2017م . فيما حل الفريق الثاني بالمركز الثاني . أدار اللقاء بأقتدار وحنكة  حكم المباراة الكابتن علاء حلقوم .

وبعد اختتام البطولة  قامت اللجنة  الطلابية ممثلة بالأخ عبده علي البركاني  رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين – رئيس اللجنة الطلابية بتشانغشا ونائب رئيس اللجنة  الدكتور /  محمد الخطيب  وبحضور الممثل الرسمي لمنصة HNFSC  ومدير المنصة المهندس / عبدالجليل حبيب الراعي الرسمي للدوري  بتكريم الفريقين الفائزين ، بدأ التكريم للفريق الفائز بالمركز الثاني  بالميداليات الفضية ، ثم تلاه تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول بالميداليات الذهبية   ، ثم تم تسليم كأس الهداف وأفضل لاعب للكابتن مؤيد الليبي  والذي سجل 12 هدفا وقدم أداءً رائعاً، كأس أفضل حارس كان من نصيب الحارس محمد سلطان حارس الفريق السادس ، بعدها تم تسليم كأس البطولة للفريق الفائز بالمركز الأول بقيادة الكابتن ماجد الملاح .

وبهذا تتقدم اللجنة الطلابية بالشكر الجزيل للشباب الحاضرين والمشاركين في هذه الدوري  فقد كأنوا  نكهته وعبقة وسر نجاحه، والشكر للإخوة الطلاب العرب المشاركين في البطولة فقد كانوا إضافة نوعية ومتميزة للدوري ، وشكر خاص للإخوة المندوبين المساهمين في التنظيم  وعلى رأسهم عبدالرحمن الشيخ ، كذلك الشكر للأخوة المنظمين في الجانب الفني للدوري الكابتنان ماجد الملاح ، علاء حلقوم . الشكر الجزيل للجندي المجهول صاحب الأنامل الذهبية واللمسات السحرية في التصميم المبدع عمر باذيب، والشكر موصول للأخ الدكتور وليد الحنحنة الذي أضفى على البطولة الحماس منذ بداية اعلانها. الشكر الكثير  لكل الجنود المجهولين من شباب تشانعشا الذين ساهموا ودعموا وشاركوا بأفكارهم لإنجاح الدوري والشكر موصول لكل من ساهم ونسينا أن نذكر أسمه.

شكر خاص للراعي الرسمي للبطولة ممثلة بمديرها  و طاقمها من الشباب المبدعين،  شكرا لكم فقد ادخلتم السرور والبهجة في نفوس زملائكم الطلاب وكنتم سبباً مساعداً في تجمعنا وتقوية روابط أخوتنا، ونطمح لمزيد من التعاون معكم ، وهي دعوة عبركم إلى كل رجال الأعمال للإهتمام ودعم الطلاب والشباب في الصين ، إلي الملتقى إن شاء الله في بطولات قادمة .

اللجنة الطلابية بمدينة تشانعشا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى