اتحاد طلاب اليمن في الصين بالشراكة مع منتدى رجال الأعمال العرب يُحيي اليوم العالمي للغة العربية.

اتحاد طلاب اليمن في الصين بالشراكة مع منتدى رجال الأعمال العرب يُحيي اليوم العالمي للغة العربية.

إياد السبئي- اللجنة الإعلامية:

بأحرف عربية مبينة وانطلاقاً من مسؤولية الاتحاد في الحفاظ على الهوية والثقافة والتي تعتبر اللغة العربية الركيزة الأساسية لها؛ ينظم اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية وبالشراكة مع منتدى رجال الأعمال العرب تكريماً احتفائياً بهذه المناسبة والتي تصادف الـ 18 من ديسمبر من كل عام.
حيث دشن الاتحاد والمنتدى تكريم العديد من الكليات المهتمة بتدريس اللغة العربية وعدد من المدرسين وكذا وسائل الاعلام الصينية الناطقة بالعربية وكالة شينخوا وصحيفة الشعب اليومية، تقديراً لدورهم في خدمة لغتنا العربية.

يأتي هذا التكريم كأبسط رد منا جميعاً لكل هذه الجهات والأشخاص الذين يهتمون بلغتنا العربية كما جاء في تصريح رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين يحيى علي جابر حول هذه الفعالية.
من جهته أكد رئيس منتدى رجال الاعمال العرب  عرفات الحراحشة على ضرورة الاهتمام بهكذا فعاليات من قبل القطاعات الخاصة والحكومية والنقابية لنعكس مدى الاعتزاز بلغتنا العربية.
الجدير بالذكر أن اللغة العربية تعتبر من أهم اللغات في العالم بأسره، حيث تعد إحدى اللغات المعتمدة من قبل جمعية الأمم المتحدة، وتعتبر لغة رسمية لكثير من الأقطار.
في ذات السياق يجب علينا جميعاً تفعيل دور اللغة العربية والعمل على تجهيز خطط ودراسات لنواكب المستقبل ولتكون اللغة العربية لغة مستقبل علمياً وثقافياً واجتماعياً وليكون الاحتفال بها ليس يوماً واحداً بل خلال كل لحظة ينطق بها اللسان بحرف من أحرفها المبينة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى